رياضة

أنشيلوتي يصف التعادل السلبي بأفضل النتائج السيئة

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن التعادل السلبي ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هو “النتيجة الأفضل بين السيناريوهات الأسوأ”.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة “أعتقد أننا استحققنا أكثر من التعادل السلبي في الشوط الأول. لقد كان رائعا، ظهرت شخصيتنا في الشوط الأول، والثاني كان مختلفا، أتلتيكو ضعط بصورة أكبر، وواجهنا صعوبات في الاستحواذ على الكرة. النتيجة ليست جيدة، ولكن لدينا أمل في مباراة الإياب بعد مشاهدة الشوط الأول”.

وأبرز أنشيلوتي المستوى الذي قدمه يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، الذي تصدى لفرص عديدة سنحت للريال خلال المباراة، مشيدا بتصديه للفرصة الخطيرة التي سنحت لجاريث بيل.

وأوضح “لقد لعب بصورة جيدة. في هذه الفرصة خرج سريعا، ولم يتح فرصا عديدة للتسديد أمام بيل الذي جاء سريعا للغاية، وفعل ما كان عليه القيام به، ولكنه واجه حارسا كبيرا تصدى للفرصة بصورة رائعة”.

وعن الدفع بالفرنسي رافائيل فاران أساسيا، أشار “بيبي لم يكن في أفضل حالاته، وفاران يلعب بصورة جيدة للغاية. منحني شعورا بالثقة الكاملة. قدم مباراة جيدة للغاية”.

وتجنب التعليق على الاحتكاك الذي وقع بين داني كارفاخال وماريو ماندزوكيتش مشيدا بمستوى التحكيم، رغم البطاقة الصفراء التي أشهرها الحكم في وجه مارسيلو قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة، ليغيب عن لقاء الإياب.

وأردف “لم أشاهد ما حدث بين ماندزوكيتش وكاربخال، لا يمكنني قول شيء. بطاقة مارسيلو ستحرمه من اللعب، وسيلعب آخر. ليس هناك فرص كبيرة، لم أر ما حدث قبل حصوله على البطاقة، كانت هناك احتكاكات كثيرة في نهاية المباراة، والحكم تعامل مع المباراة بصورة جيدة وبثقة”.

وتابع “نتيجة المواجهة ستحسمها تفاصيل صغيرة، اليوم سنحت لنا فرص لأننا قمنا بعمل هجومي كبير، بتحركات جيدة، وبعد ذلك لم ننه بصورة جيدة”، مشيرا إلى ضرورة تقديم المستوى الكبير الذي ظهر به في الشوط الأول في لقاء الإياب الذي يقام الأربعاء.

وأكد “يجب علينا التفكير فقط في تكرار الشوط الأول وتقديم نفس المستوى طوال المباراة. اليوم لم نسجل، ولكن ستكون أمامنا فرصة التسجيل على ملعبنا. بتعادلين يمكن التأهل” إلى نصف النهائي.