الشريط الاخباريرياضة

برشلونة يحقق المطلوب ويتجاوز فالنسيا

 

حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه فالنسيا (2-0) في المباراة التي جرت بينهما السبت 17 أبريل/نيسان، في ملعب “كامب نو”، في افتتاح منافسات المرحلة الـ 32 للدوري الإسباني لكرة القدم.

فاجأ الأورغواياني لويس سوارسز مهاجم برشلونة الضيوف بهدف مباغت سريع أحرزه في الدقيقة الأولى من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة بعد تمريرة رائعة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، مسجلا بذلك هدفه رقم 11 في الليغا.

وأهدر المهاجم دانييل باريخو فرصة ذهبية لتعديل الكفة للخفافيش في الدقيقة العاشرة بإضاعته ضربة جزاء، كما أهدر لاعبوا فالنسيا فرصا بالجملة في بداية الشوط الأول.

وأطلق ميسي رصاصة الرحمة على الخفافيش عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، مسجلا الهدف الثاني لفريقه والـ 35 له في الموسم الحالي وقلص الفارق إلى 3 أهداف بينه وبين غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد متصدر قائمة هدافي الليغا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة، وابتعد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقا في وقت لاحق من اليوم أيضا.

بينما توقف رصيد فالنسيا عند 65 نقطة، ويحتل المركز الرابع، بفارق نقطة خلف صاحب المركز الثالث أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا ثقيلا على ديبورتيفو لاكورونا صاحب المرتبة الـ 16 على سلم ترتيب الليغا.