أحزاب المعارضة التركية: حكومة أردوغان أفسدت علاقة الشعب بالدين

صرح حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، عن برنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار «نحو تركيا يَطيب العيش فيها» الذي أعده لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في السابع من حزيران المقبل.
من جانبه، وجه زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو الذي أعلن للرأي العام التركي برنامج الحزب المكون من 200 صفحة، انتقادًا لفترة حكم حزب العدالة والتنمية البالغة 13 عامًا قائلا: «هناك 6.7 ملايين عاطل و17 مليون فقير في تركيا. الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيمان، وتركيا لا تستحق أن ترى هذا المشهد البشع»، بحسب وكالة «جيهان» التركية.
وأوضح كليتشدار أوغلو أن حزبه سيقوم بالحد من سيطرة رئاسة الجمهورية على كل من السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية وأنهم سيعززون من النظام البرلماني.
وأفاد كليتشدار أوغلو إلى أن العدالة والتنمية وصل إلى سدة الحكم قبل 13 عامًا بعدما زعم أنه سيحارب الفقر والفساد والمحظورات إلا أن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا وتفاقم حجم هذه المشكلات في عهده.
وأوضح كليتشدار أوغلو أن العدالة والتنمية الذي كان يهدف إلى وضع تركيا بين أول عشر دول في العالم اقتصاديًّا اتخذ خطوات سلبية في الاقتصاد حيث تراجعت تركيا من المركز الـ 17 اقتصاديًّا إلى المركز الـ 19.

1036

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *