سورية تحصل على المركز الأول بمعرض الزهور الدولي السابع في بغداد

حصد جناح اتحاد المصدرين السوري المركز الأول في مهرجان الزهور الدولي السابع الذي اختتمت فعالياته أمس في العاصمة العراقية بغداد بمشاركة سورية كبيرة ومتميزة ضمت مختلف أنواع الزهور ونباتات الزينة المنزلية والحدائق الداخلية.
وقدمت إدارة المعرض للمشاركين السوريين شهادات تقدير نظرا لمشاركاتهم المتميزة كما تم تقديم درع المعرض للجناح السوري الذي كان حضوره لافتا أمام الأجنحة المشاركة الأخرى.
وفي تصريح للصحفيين أكد رئيس الاتحاد محمد السواح أن المشاركة السورية في المعارض الدولية ستستمر بفعالية أكبر نظرا لزيادة الطاقات الإنتاجية الحالية في سورية التي استطاعت التغلب على الصعاب والعقوبات المفروضة عليها واستئناف حركة الانتاج.
إلى ذلك أوضح اياد محمد رئيس اللجنة الزراعية في الاتحاد أن سورية تتمتع بطبيعة قل نظيرها في العالم تشمل البحر والجبل والسهل والوديان فضلا عن وجود مزارعين ومصدرين يملكون الخبرة والتميز في مجال انتاج الزهور ورغم كل شيء حافظوا على تميز سورية بهذا القطاع والتي بقيت تصدر الزهور إلى جميع أنحاء العالم.
بدوره اعتبر محمد شبعاني عضو اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين أن حصول سورية على المركز الأول في مهرجان الزهور الدولي السابع هو بمثابة إنجاز جديد للزهور السورية وللجنة مصدري نباتات الزينة وأزهار القطف ضمن اللجنة الزراعية لاتحاد المصدرين السوري لافتا إلى أن هذا المركز يزيدنا إصرارا وتصميما على المشاركة في المعارض القادمة.
وكان المهرجان بدأ فعالياته في العاشر من الشهر الجاري بمشاركة 11 دولة و74 شركة عربية وأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *