عمليات مكثفة للجيش بريف العاصمة دمشق ومقتل إرهابيين من الجنسية الليبية

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال عمليات مركزة نفذتها اليوم آليات وأوكارا لما يسمى لواء الإسلام وقضت على إرهابيين من الجنسية الليبية والاماراتية في ريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية أن عمليات الجيش المتواصلة في إطار حربه على الإرهاب أسفرت عن تدمير 3 آليات لما يسمى لواء الاسلام شرق وحدة المياه في عربين إضافة إلى القضاء على الإرهابي الاماراتي فوزي العسيري والليبي الهادي الدربازي وجهاد قضماني وعزيز السيد وغياث التلي ودياب الفوال ونعمان الموسى.

وعلى الطرف الجنوبي للغوطة الشرقية رصدت وحدة من الجيش آليات محملة بأسلحة وذخيرة بين قريتي بالا وزبدين ودمرتها بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى مقتل الارهابي ساري الشمري وأحمد ولد شعيلة وسعيد طيفور ولؤي الدالاتي وعبد السميع الكسواني و سالم عوكر بينما وجهت وحدات أخرى من الجيش ضربات مركزة على خطوط تنقل للارهابيين بين دير العصافير وزبدين وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وعلى أطراف مدينة دوما فككت وحدة من الجيش عبوات ناسفة زرعها إرهابيون في الطرق الترابية بغية تفجيرها عن بعد في مزارع عالية بينما اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين وأوقعت بينهم قتلى ومصابين على محور جامع طيبة في حي جوبر.

وفي منطقة الزبداني نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة انتهت بالقضاء على بؤر إرهابية في حي الجمعيات في مدينة الزبداني بينما أسفرت اشتباكات جرت في جرود قرية هريرة عن مقتل العديد من الإرهابيين منهم حمود علي حمود و محمد مصطفى صافي وعمار حسين فلاح.

في موازاة ذلك أسفرت عمليات للجيش في جبال القلمون الشمالية المحاذية لسلسلة جبال لبنان الشرقية عن تدمير أوكار بما فيها من إرهابيين واسلحة وذخيرة في جرود بلدة عسال الورد.

إلى ذلك افاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت لهم عتادا حربيا” في مزارع الخزرجية بمحيط بلدة سعسع.

 

524

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *