قبل إياب بالأبطال.. إصابات ريال مدريد تضع أنشيلوتي على المحك

بعد تأكد غياب مهاجم ‫ريال مدريد ” بنزيمة” عن لقاء العودة أمام أتلتيكو مدريد، أصبح هناك أربعة لاعبين من أعمدة المدرب أنشيلوتي والفريق الملكي خارج التشكيلة.. للتذكير “مارسيلو” إيقاف، بيل مودريتش وبنزيمة “إصابة”، كيف يمكن على أنشيلوتي اللعب بظل هذه الغيابات؟؟؟.

من الواضح تماماً أن أنشيلوتي بدأ يجهز فريقه من مباراة الذهاب على خطة 4-4-2 وتحديداً من الشوط الثاني لموقعة “الكالديرون” في دوري الأبطال مروراً بمباراة ملقا الأخيرة في الدوري، ويبدو أن هذه الخطة هي أضمن خطة للمحافظة على نظافة الشباك، دون نسيان الفعالية الهجومية، لكن مع غياب المايسترو “مودرتش”، يجدر السؤال عن اللاعب الأقدر على تحمل عبء وسط الميدان؟، هل هو يارا مندي أم خضيرة الذي لا يريد البقاء.. أم الشاب البرازيلي الذي استقدمه المدرب في الفترة الشتوية ولم يشارك في مباريات كافية؟.

وبرأيي الشخصي.. يجب على أنشيلوتي ألا يدفع بأي لاعب من المذكورين، وأن يدخل بالتشكيلة التالية:

كاسياس

كوينتراو، راموس ، فاران “بيبي” ، كارفخال

كروس، إيسكو في منتصف الميدان.. خيسي مع خاميس على الأجنحة

رونالدو مهاجم ثان أقرب إلى اللاعب الحر يتحرك كيف ما شاء في الثلث الأمامي

تشيتشاريتو رأس حربة.

لماذا هذه التشكيلة؟ ولماذا لا يلعب كروس مع يارا مندي الذي يعتبر أفضل المتواجدين على الدكة؟.

ببساطة الإجابة هي: كروس مع يارا مندي يعني أنك خسرت عامل السرعة في عمق الملعب. فاللاعبان لا يتمتعان بالسرعة المطلوبة أو الحركة الخفيفة التي تمكنهم من التخلص من لاعب أو اثنين.. بينما وجود كروس مع إيسكو فأنت تمتلك لاعباً صاحب نظرة ثاقبة يمكنه من لعب الكرات الطويلة وتدوير الكرة بالشكل المطلوب، كما يتمتع أيضاً بقوة كبيرة في افتكاك الكرات من الخصوم “كروس”، ولاعباً أخر”إيسكو” يتمتع بقدرات كبيرة على المراوغة في أضيق المناطق وأصعب الظروف “بشرط عدم خسارة الكرة”، كما يمكنه المساندة الدفاعية بشكل رائع.

خضيرة لا أتوقعه أساسياً في المباراة نظراً لابتعاده عن المبارايات وقرب رحيله عن صفوف الفريق إلا إذا فاجَأنا “كارلو أنشيلوتي”.

أما على الأجنحة: اعتقد أن خاميس يقوم بأدوار كبيرة منذ عودته من الإصابة.

خيسي: لأنه أفضل المتواجدين..

تشيتشاريتو: تعتبر مباراة دوري الأبطال فرصة العمر للاعب المكسيكي إذا أراد البقاء في النادي أو إثبات ذاته بأنه مهاجم جيد عليه استغلال هذه الفرصة كما يجب.

في النهاية.. مباراة قوية جداً، وأنشيلوتي في موقف لا يحسد عليه.

البعث ميديا || ماهر سليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *