المقداد: المعلم إلى طهران في حزيران المقبل

أعلن نائب وزير الخارجية والمعتربين الدكتور فيصل المقداد أن: «وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيزور طهران للمشاركة في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز والذي سيعقد في طهران في حزيران القادم».

وجاء تصريح المقداد في اتصال هاتفي مع مراسل “سبوتنيك” تعليقا على الزيارة التي بدأها أول أمس إلى طهران.

وأشار المقداد: «إن هذه الزيارة لا تزال جارية وأن مجرياتها جيدة حتى الآن».

وأعلن المقداد أنه: «خلال الزيارة أجريت مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية».

وأضاف المقداد: «التقيت حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني وبحثنا التطورات السياسية والميدانية في سورية والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تعزيز مقومات الصمود للشعب السوري في مواجهة الحرب التي تتعرض لها سورية بدعم من دول إقليمية وقوى غربية إضافة إلى التأكيد على أهمية الاستمرار في التشاور والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين السوري والإيراني».

وفيما يتعلق باللقاء الثلاثي السوري الإيراني السويسري الذي جمعه بعبد اللهيان ورئيس دائرة التعاون والتنمية الإنسانية في وزارة الخارجية السويسرية مانويل بسلر قال المقداد: «إن هذا اللقاء جاء للتنسيق بشأن المساعدات الإنسانية للشعب السوري إضافة إلى مناقشة عدد من المسائل التي تهم البلدان الثلاثة».

ولفت المقداد إلى: «الدور السويسري المحايد في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الأزمة في سورية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *