برشلونة يؤكد فوزه على سان جيرمان ويصل لدور نصف النهائي

جدّد برشلونة تفوقه على ضيفه باريس سان جيرمان وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة بفوزه 2-صفر، حارماً بالتالي النادي الباريسي من الوصول إلى دور الأربعة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وكان من الصعب جداً على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي بسبب خسارة لقاء الذهاب 1-3 أمام النادي الكاتالوني الذي سبق أن أنهى مشوار منافسه في هذا الدور عام 2013 بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراة ملتهبة و1-1 إياباً في “كامب نو”.

ويدين برشلونة الذي يملك فرصة إحراز الثلاثية هذا الموسم، بفوزه إلى البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين (14 و34) في مباراة شهدت عودة مهاجم النادي الكاتالوني السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي إلى سان جيرمان بعد الإيقاف، فيما غاب القائد البرازيلي تياغو سيلفا والإيطالي تياغو موتا.

وضرب برشلونة مبكراً حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 14 إثر مجهود فردي رائع للقائد أندريس إنييستا الذي توغل من منتصف ملعب فريقه وصولاً إلى مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة بينية متقنة لنيمار الذي تخطى الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو وسدد في الشباك الخالية.

ورفض نيمار أن يكتفي بهذا الهدف في مرمى النادي الباريسي إذ أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 34 من كرة رأسية إثر عرضية من مواطنه دانيال ألفيش.

ثم بقيت النتيجة على حالها لما تبقى من المباراة التي شهدت في بداية شوطها الثاني دخول تشافي هرنانديز من جهة النادي الكاتالوني، ليخوض بالتالي مباراته الـ148 في المسابقة القارية والـ53 في الأدوار الاقصائية والـ170 في جميع المسابقات القارية (جميعها أرقام قياسية).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *