تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية السياحة

بحضور وزير السياحة المهندس بشر يازجي ووزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني احتفلت جامعة دمشق أمس بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية السياحة دفعة: “سورية أيقونة التاريخ وجدارة الحياة”، في فندق داماروز بدمشق.

واعتبر يازجي بحسب مصادر في الوزارة ان تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية السياحة يسهم برفد القطاع السياحي في سورية، بكوادر مؤهلة قادرة على البحث والإبداع والابتكار، ومدعمة بشهادات أكاديمية للنهوض بواقعه وتحويله الى صناعة رابحة توظف أرباحها في التنمية والخدمات، معلنا عن تأمين فرص عمل للطلبة الخريجين في فنادق الوزارة.

وأعرب يازجي عن أمله بأن تساعد هذه الكوادر في تطوير عملية الترويج السياحي، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطوير الإدارة، وصولا لرفع سوية الثقافة السياحية في سورية التي تمتلك كافة المقومات، لتكون في طليعة الدول السياحية.

بدوره أبدى وزير التعليم العالي الاستعداد لدعم كلية السياحة وكوادرها بكل ما يستلزم، داعيا الخريجين لتطوير مهاراتهم اللغوية والحاسوب، بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل للحصول على الفرص المناسبة، مشيرا الى ان الشهادة الأكاديمية جواز سفر لسوق العمل، لكن امتلاك المهارات وصقلها يقويها ويعززه وجودها، مشددا على أهمية التدريب المستمر بعد التخرج.

من جهته اعتبر رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الخريجين البالغ عددهم 43 طالبا وطالبة، ثروة وطنية لابد أن تحاط بكل مقومات الرعاية، باعتبارهم عماد المستقبل للإسهام في بناء سورية وصون رسالة العلم ليكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

فيما أكد عميد كلية السياحة الدكتور تيسير زاهر أن رسالة الكلية تتمثل في المساهمة بتنمية القطاع السياحي، من خلال تنمية الموارد البشرية وتزويد الطالب بالقيم والمعارف والمهارات الواجب تعلمها، والاهتمام بنوعية التعليم بشقيه الأكاديمي والتطبيقي وتطويره وفق السوق.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم عدد من المتفوقين، إضافة إلى تكريم وزيري السياحة والتعليم العالي، ورئيس الجامعة، ومدير الهيئة العامة لتشغيل وتنمية المشروعات، ورئيس غرفتي تجارة وسياحة دمشق، ومدير هيئة الإشراف على التامين، وعرض فيلم وثائقي عن الكلية وتطورها وأقسامها والدرجات التي تمنحها وتقديم درع الكلية للعمداء السابقين.

البعث ميديا- ابتسام جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *