منوع

سيارة جديدة لـ« شيفروليه» ذاتية القيادة قادمة من المستقبل

قدمت شركة «شيفروليه» في معرض شنغهاي الدولي للسيارات رسميا عن سيارتها الاختبارية الواعدة «FNR». وتعد السيارة المستقبلية الجديدة عبارة عن نظرة جديدة للسيارة الكهربائية القادرة على السير في الطريق من دون سائق.
وعمل على تصميم تلك السيارة الخبراء في مركز السيارات التقني الأسيوي بصفته مؤسسة مشتركة ساهمت فيها «جنرال موتورز» وشركة «SAIC» الصينية .
ويرى أصحاب المشروع أن سيارتهم عبارة عن وسيلة نقل واعدة سيقودها شباب المستقبل. وتتزود السيارة بأضواء الليزر وعجلات عديمة الصرة (الجلبة). ولديها تصميم مستقبلي لا مثيل له.
ويتم تحريك السيارة بواسطة 4 محركات كهربائية يدور كل محرك حول عمود خاص. وتتغذى المحركات ببطاريات تشحن لاسلكيا بواسطة جهاز خاص.
وفي السيارة نظام السير من دون سائق يمكن تشغيله بإشارات وإيماءات. ويستطيع كرسي سائق السيارة لدى ذلك أن يدور في اتجاه عكس اتجاه السير. وهناك منظومة مزودة بالرادار ومنصوبة على سقف السيارة تتولى القيادة والمسؤولية عن السير الآمن.
ولا تخطط شيفروليه إطلاق إنتاج السيارة على دفعات. إلا أن الخبراء لا يستبعدون ظهور بعض الحلول التقنية الخاصة بها في موديلات واعدة لماركة «شيفروليه».

1427