الشريط الاخباريعربي

الحوثيون للسعودية: ردنا سيكون حاسماً

حذر عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله اليمنية “الحوثيين” محمد البخيتي السعودية من الاستمرار في غاراتها على اليمن داعيا إياها إلى مراجعة حساباتها لان رد أنصار الله سيكون حاسما.

وقال البخيتي إن هناك تخبطا في الموقف السعودي منذ البداية وتناقضا في الأسباب التي دفعتهم لوقف “عاصفة الحزم”، مبيناً أن هذا التخبط هو نتيجة لخلافات داخلية وخلافات بين الحلفاء وشعورهم بالإحباط واليأس، مضيفا: نحن لا يهمنا تغيير الاسم أو التغيير في بعض التكتيكات لأن العدوان ما زال مستمرا ونحن ما زلنا نحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس.

وبين البخيتي أنه ستكون هناك آثار غير مباشرة للهزيمة داخل السعودية لأن هناك معارضة قوية وغضبا شعبيا كبيرا إضافة إلى وجود تنظيمي القاعدة وداعش التي ستتحرك عندما تسقط هيبة الجيش.

ولفت البخيتي إلى أن عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة أصبحت مستحيلة واصفا إياه بالخائن، وقال: إن أي رئيس قادم في اليمن لا بد من أن يستمد شرعيته من الشعب اليمني وليس من الخارج ولا يحق لمجلس الأمن أو لمجلس التعاون الخليجي أن يفرض رئيسا على اليمن.

وجدد البخيتي التشديد على استكمال الحوار من حيث توقف قبل هذا العدوان، مؤكدا التمسك بمخرجات الحوار الوطني وباتفاق السلم والشراكة الوطنية، مشيراً إلى أن أي مبادرة تأتى خارج هذا الإطار لن تكون مقبولة.

 

1619