أجنحة الشام تطلق أولى رحلاتها من دمشق إلى الكويت

انطلقت أمس أولى رحلات شركة أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الكويت ضمن خطة الشركة لتوسيع رحلاتها خارجيا إلى البلدان المجاورة ودول الخليج وأوروبا.

وأكد المدير الإقليمي للشركة في الكويت منتصر خليل وفقا لـ”سانا” انه إيمانا من الشركة بأهمية محطة الكويت وما تعنيه للجالية السورية المقيمة هناك والتي يزيد عددها على 177 ألف مغترب، قررت أن تكون الكويت أولى محطاتها ضمن دول الخليج لتكون جسرا آخر لتعزيز التواصل بين الوطن الأم سورية وأهلنا بالكويت.

وأشار إلى أن الطائرة التي ستعمل على خط دمشق الكويت هي من نوع ايرباص “إي 320″ تتسع لـ”156” راكبا وستقوم بثلاث رحلات أسبوعيا، مع إمكانية زيادة الرحلات مستقبلا إذا استدعت الظروف ذلك.

وكشف المدير التجاري في الشركة نزار سليمان أن الشركة عملت بسرعة قياسية لإتمام عقود تسيير خط دمشق الكويت، لخدمة المواطن السوري أينما وجد ولتلبية حاجة المواطنين للسفر مباشرة من دمشق، مشيرا إلى أن الشركة تنوى فتح خطوط جديدة إلى أوروبا، لوجود جالية سورية كبيرة هناك بحاجة الى خطوط طيران تقلهم مباشرة إلى دمشق، وتريحهم من عناء السفر على خطوط الطيران الأجنبية التي تهبط بهم في مطارات الدول المجاورة.

وذكر استشاري تطوير الأعمال في الشركة أسامة ساطع أن تسيير الرحلات هدفه تسهيل نقل المواطنين السوريين من والى الكويت، مبينا أن الشركة ستسير انطلاقا من اليوم ثلاث رحلات أسبوعيا قابلة للزيادة تبعا لحاجة السوق، وكشف ساطع أن الشركة تنوى تسيير رحلات إلى دبي على أن تنطلق الرحلة الأولى في 14 أيار القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أجنحة الشام التي تأسست عام 2008 وتم اعتمادها كناقل وطني سوري عام 2014، تسير رحلات يومية من دمشق إلى القامشلي، ورحلات منتظمة إلى النجف في العراق ومن دمشق الى بيروت ثم اسطنبول.

26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *