صحة

مشاف اندلسية.. استئصال ورم من مكان دقيق في المخ

أجريت أصعب العمليات الدقيقة بالمخ داخل مستشفيات أندلسية، حيث تم استئصال ورم من مكان دقيق بجوار الجذع الأيمن للمخ بجانب عين مريضة، والتي خرجت بنجاح طبي مبهر.

وقد استقبلت مشاف أندلسية سيدة تعاني من عدم القدرة على السمع وتشعر بألم شديد بالجانب الأيمن من المخ مع فقدان اتزان ناتج عن ضعف بحركة الجانب الأيمن من الجسم، وبعد إجراء الفحص الطبي وأشعة الرنين المغناطيسي على المخ، أوضحت أنه يوجد دم متراكم ضاغط على جذع المخ وعلى الأعصاب المخية بالجانب الأيمن، مما أدى إلى فقدان السمع وألم بالعصب الخامس.

وبعد فحص الحالة وإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة في جميع الجوانب الطبية والصحية، صادف وجود الخبير الياباني دكتور ” تاكورو إينو” الذي يتواجد بمشاف أندلسية كل شهرين، وقام بإجراء جراحة “ميكروسكوبية” دقيقة بأحدث أجهزة قياس نقل الحركة العصبية واستأصل الورم خلال عملية جراحية استغرقت أكثر من 8 ساعات داخل غرفة عمليات مشاف أندلسية، والتي وجد دكتور “تاكورو إينو” بداخلها أحدث الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها لإجراء العملية.

وخرجت المريضة من غرفة العمليات مروراً بغرفة الإفاقة مستعيدة وعيها وأعصابها في كامل قوتها بما فيها عصب الوجه السابع، بالإضافة أنه لم تقض المريضة بالعناية المركزة سوى يوم واحد للمتابعة الطبية

 

500