الشريط الاخباريعربي

الشرطة التونسية تعتقل ضابطا متقاعدا لتجنيده إرهابيين إلى سورية

ألقت الشرطة التونسية القبض على ضابطا متقاعدا في الحرس الوطني التونسي لضلوعه باستخراج جوازات سفر للإرهابيين بغية تسفيرهم للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.
وأكدت صحيفة حقائق «أونلاين» الالكترونية التونسية اليوم أنه تم اعتقال رئيس مركز الحرس الوطني المتقاعد بولاية صفاقس وحجز عدد من جوازات السفر المستخرجة مضيفة إنه من المنتظر أن تكشف التحقيقات في هذه القضية عن تورط أطراف أخرى.
وتنشر وسائل إعلام تونسية بشكل شبه يومي معلومات عن مقتل إرهابيين تونسيين بعد مشاركتهم ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية، حيث كشفت صحيفة الشروق مؤخرا أن الأجهزة الأمنية التونسية فككت شبكات تعمل على تجنيد مئات التونسيين للانضمام للتنظيمات الإرهابية وأن إحدى هذه الشبكات تحصل على عمولة قدرها 3 آلاف دولار عن كل شاب تونسي يتم تجنيده وأن مبالغ مالية ضخمة وردت من مشيخة قطر لتمويل هذه الشبكات.
كما كشفت صحيفة الصباح الأسبوعي التونسية في تحقيق لها مؤخرا عن اكتشاف العديد من الشبكات التي تقوم بتجنيد الشبان التونسيين وإرسالهم إلى سورية للقيام بجرائم إرهابية دموية تعيث قتلا ودمارا وتخريبا فيها تحت مسميات وشعارات تضليلية تحت شعار ما يسمى “الجهاد”.

484