محليات

انطلاق فعاليات مهرجان السورية للسياحة

بحضور وزراء السياحة المهندس بشر يازجي والعمل الدكتور خلف العبد الله، والنقل الدكتور غزوان خير بك، انطلقت فعاليات مهرجان السورية للسياحة 2015، الذي تنظمه الشركة السورية للنقل والسياحة في فندق داما روز بدمشق بمشاركة وحضور فعاليات سياحية وفنية وشبابية.

وأكد يازجي إلى أن الوزارة تقوم في المرحلة الراهنة بجملة من التدابير والمشاريع التي تهدف إلى تنمية السياحة الداخلية، والاستعداد للمرحلة القادمة التي ستشهد انطلاقة سياحية واثقة وكبيرة، وتشمل تلك التدابير والمشاريع تعزيز البيئة الاستثمارية، عبر تحديث التشريعات نحو مزيد من التسهيلات اللازمة للاستثمار السياحي.

وأضاف يازجي وفقا لمصادر في الوزارة: نطور حاليا منهجية التخطيط السياحي لتكون خطواتنا موثوقة وآمنة وذات ريعية أعلى، ونقوم على تحديث آليات ومناهج التدريب السياحي والمهني، لرفد السوق السياحي بالكوادر والعمالة السياحية المناسبة وسوية الخدمات السياحية، والأسعار المناسبة هي في قمة اهتمام الوزارة وأولوياته.

ومن جانبه أوضح أوضح مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة الدكتور ناصر قيدبان أن المهرجان سيكون بوصلة لانطلاق مهرجانات أخرى، وسيساهم في حركة الاقتصاد، معتبرا أن إقامة المهرجان في ظل هذه الظروف التي تمر بها سورية تؤكد أن إرادة الحياة مستمرة بقوة وتضحيات الجيش العربي السوري، مقدما عرضا عن دور الشركة في صناعة السياحة في المرحلة القادمة والأضرار التي تعرض لها قطاع السياحة، داعيا إلى إيجاد هيئة وطنية للسياحة كما كشف عن التعاقد مع شركة خاصة لشراء باصات للنقل.

وفي كلمة إدارة شركة “طيران فلاي داماس” أشار شكيب الشماط إلى أهمية صناعة السياحة في اقتصاد الدول، من خلال تنشيط جميع القطاعات التجارية، معتبرا انه لا يمكن الفصل بين صناعة الطيران والسياحة.

وعلى هامش المهرجان وقعت الشركة السورية للنقل والسياحة اتفاقيات تعاون مع كل من كليتي السياحة والاقتصاد بجامعة دمشق، والاتحاد الوطني لطلبة سورية وشركة “غاليلو” ومجموعة “الباشا والتاج الذهبي” وجمعية “غنى الثقافية”.

وشارك في المهرجان كل من اتحاد الغرف السياحية والكليات والمعاهد السياحية، ومنظمات الأمم المتحدة المعنية والجمعيات الأهلية، ومكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران والمولات التجارية، وشركات تجارية وسياحية وخدمية، إضافة إلى عدد من المنظمات الشعبية.

وبحسب مصادر وزارة السياحة يتضمن المهرجان ورشات عمل حول السياحة الشاملة في سورية ودورها في تنمية المجتمعات المحلية، وتنشيط السياحة الداخلية والرحلات والمجموعات السياحية، ودور التدريب والتأهيل في تحسين الأداء، والسياحة الاغترابية والترويج السياحي والتسويق الالكتروني.

وتم خلال الحفل تكريم قامات وشخصيات وطنية، دعمت ومازالت تدعم قطاع السياحة وأعمال ومشاريع الشركة لتحقيق رؤيتها وخطة عملها.

البعث ميديا- ابتسام جديد