الشريط الاخباريسورية

مئات الأتراك يتظاهرون ضد أردوغان لدعمه الإرهاب في سورية

احتشد مئات المواطنين الأتراك في مدينتي اسطنبول ومرسين اليوم تعبيرا عن تضامنهم مع سورية في مواجهتها للتنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام الحكم في بلادهم والدول الامبريالية الغربية والرجعية في الخليج محملين حزب العدالة والتنمية في تركيا مسؤولية المجازر التي يرتكبها الإرهابيون بحق المواطنين السوريين.

ففي اسطنبول استنكر المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة قاضي كوي بالمدينة الجرائم الإرهابية التي تعرض ويتعرض لها المواطنون السوريون في إدلب وجسر الشغور وغيرهما من المدن السورية مرددين شعارات تضامنية مع الشعب السوري في مواجهته المرتزقة الارهابيين الذين يتسللون الى سورية عبر الحدود مع تركيا وبدعم من النظام التركي.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالجرائم الإرهابية التي تتعرض لها سورية وتعبر عن التضامن معها حتى تحقق انتصارها على الإرهابيين المرتزقة وتندد بالدعم الذي يتلقاه هؤلاء من النظام التركي ومشيخات الخليج والدول الغربية الامبريالية.

وفي مرسين تجمع حشد من أهالي المدينة تلبية لدعوة جمعية “كيليكيا نهر للثقافة والتضامن الإجتماعي” أمام منتدى حاووز باشي في المدينة تضامنا مع الشعب السوري في مواجهته جرائم الارهابيين .