800 فرنسي في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.. وعدد القتلى منهم تجاوز الـ100

أعلن مصدر في جهاز أمني فرنسي أن عدد الأرهابيين الفرنسيين القتلى في سورية والعراق تجاوز عتبة المئة قتيل، حيث بلغت أعداد الفرنسيين الذين تم التعرف على هوياتهم 104 قتلى بينهم مراهقين اصطحبتهما والدتهما للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وصرح المصدر لـ”فرانس برس” أن: «هناك 800 فرنسي توجهوا إلى سورية والعراق، بينهم حوالى 450 ما زالوا هناك و260 غادروا المنطقة».

وأضاف المصدر أن: «بين القتلى شقيقان آخران كانا يعيشان في باريس، أحدهما غادر فرنسا عام 2013، بينما التحق به الآخر في 2014 واعتقل شخص من أقاربهم مؤخرا خلال عملية لمكافحة الإرهاب».

وأكد المصدر أن: «من بين القتلى الذين تم التعرف عليهم مؤخرا شاب من بلدة هيرو الصغيرة في جنوب فرنسا والتي غادرها ما بين عشرة إلى 20 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما للالتحاق بالإرهابيين وبين هؤلاء سبعة لقوا حتفهم».

وأشار المصدر إلى أن: «آخر قتيل تم احصاؤه في هذا التعداد هو أحد منفذي الاعتداء الانتحاري الثلاثي في منطقة طريبيل الحدودية بين العراق والأردن والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من الجانب العراقي».

هذا وقد بدأت الدول الأوروبية تخشى من ارتداد الإرهاب الذي مولته و شجعته إليها بعد عدة عمليات إرهابية في باريس وكوبنهاغن ومناطق أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.