الجيش يسيطر على جرد الجبة ومعبر الخربة في القلمون

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم عن سيطرة الجيش العربي السوري  على معبر الخربة في جرود القلمون بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وقال المصدر إن “وحدة من الجيش أحكمت السيطرة الكاملة على معبر الخربة وقضت على العشرات من الارهابيين وبدأت بملاحقة فلولهم في المنطقة”.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية أن الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية “حزب الله” سيطرا على كامل جرد الجبة في القلمون، ودمرا مقراً لإرهابي جبهة النصرة في معبر الفتلة في جرد رأس المعرة، كما سقط العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح خلال العملية.

واستعاد الجيش السوري والمقاومة أمس الأحد السيطرة على قرنة المعيصرة الشمالية وسهل المعيصرة وعقبة أم الركب وتلة الدورات في جرود الجبة بالقلمون.

وحصلت سيطرة مماثلة على معبر وادي الكنيسة بين جرود الجبة وجرود عسال الورد.

وأكدت قناة الميادين تدمير مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الجبة، إضافة الى عدة سيارات مفخخة كانت معدة للعبور الى لبنان.

وشكل هذا المعبر قاعدة لوجستية للمسلحين ومنفذاً اساسياً لشن هجمات على القرى اللبنانية كونه يتصل ببلدة الطيبة البقاعية. وقام الجيش والمقاومة باستهداف مصنع لتفخيخ السيارات في قرنة وادي الدار التي تقع في عمق جرد الجبة في القلمون، في وقت فجرّت فيه وحدة الهندسة في المقاومة عدّة سيارات مفخخة كانت معدّة للعبور إلى الأراضي اللبنانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *