لافروف يلتقي كيري الثلاثاء القادم لبحث القضايا الدولية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيصل إلى مدينة سوتشي الثلاثاء في زيارة عمل لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وأضافت الخارجية أن الاجتماع سيتطرق إلى تبادل الآراء حول المسائل العالقة بين موسكو وواشنطن وكذلك القضايا الدولية الملحة.

وأعادت وزارة الخارجية الروسية إلى الأذهان أن العلاقات الروسية الأمريكية تعيش حاليا فترة صعبة أثارتها تصرفات غير ودية من واشنطن، من بينها فرض العقوبات، وتحركات حلف الناتو الذي يكثف من تواجده في أوروبا الشرقية، بما في ذلك نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخي الأمريكية في المنطقة، بالإضافة إلى الظهور المنتظم لسفن تابعة للقوات البحرية الأمريكية في البحر الأسود.

بهذا الصدد، أشارت الخارجية الروسية إلى أن موسكو اضطرت إلى الرد على خطوات واشنطن واتخاذ إجراءات ترمي إلى ضمان أمنها.

وشددت الخارجية على أن روسيا منفتحة أمام التعاون الذي يرتكز على المساواة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والأخذ بعين الاعتبار وبالشكل المناسب المصالح الروسية، ورفض تام لأية محاولات لممارسة الضغط على موسكو.

وأضافت “نعول على أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ستصب في مصلحة تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، الأمر الذي يساعد على الاستقرار العالمي بشكل كبير”.

وكان لافروف وكيري اتفقا في اتصال هاتفي بينهما، يوم الأحد، على عقد لقاء قريب بينهما لمناقشة الخطوات المشتركة الممكنة بين البلدين لحل النزاعات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *