موراي يكتسح نادال ويحقق لقب دورة مدريد

واصل البريطاني آندي موراي انطلاقته الرائعة على الملاعب الرملية هذا الموسم بعدما تغلب على الإسباني رافاييل نادال 6-3 و6-2 في مفاجأة كبيرة بنهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس أمس الأحد.

وبعد الفوز الأسبوع الماضي ببطولة ميونيخ والتتويج بلقبه الأول على الملاعب الرملية تألق موراي المصنف الثاني ليحرم نادال من الانتصار الثالث على التوالي في العاصمة الإسبانية.

وترجح عروض موراي في الفترة الأخيرة أنّه سيكون ضمن المنافسين على لقب فرنسا المفتوحة التي تنطلق على ملاعب رولان غاروس في باريس نهاية الشهر الجاري.

ولم يسبق لموراي أن تغلب على نادال المصنف الثالث في ست مواجهات سابقة على الملاعب الرملية لكنه تقدم 3-صفر ثم تفادى ثلاث نقاط لكسر إرساله في طريقه لحسم المجموعة الافتتاحية لصالحه.

وكسر موراي اللاعب الثالث عالمياً إرسال نادال مرتين متتاليتين ليتقدم 4-صفر في المجموعة الثانية ثم أجهز على آمال بطل فرنسا المفتوحة عندما وجّه اللاعب الإسباني ضربة أمامية ضعيفة في الشبكة.

وهذا اللقب العاشر لموراي في سلسلة بطولات الأساتذة ليرفع رصيده إلى 33 لقباً في مشواره.

وكان نادال بحاجة للفوز بلقبه 28 في سلسلة الأساتذة و66 مشواره الاحترافي من أجل الحفاظ على المركز الرابع بالتصنيف العالمي لكنه سيتراجع الآن للمركز السابع عند صدور القائمة الجديدة غداً الإثنين.

وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها نادال عن أول خمسة مراكز في التصنيف العالمي خلال عشر سنوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *