Uncategorized

تعاون مشترك بين شؤون البيئة واليونيسيف

وقعت وزارة الدولة لشؤون البيئة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” اليوم على إطار تعاون مشترك في مجال رفع الوعي البيئي لدى اليافعين ويعتبر التعاون نافذا من تاريخ يوم غد الأربعاء وحتى نهاية العام الجاري.

وينص التعاون على تنفيذ عدد من النشاطات المندرجة في إطار اليوم العالمي لغسيل اليدين ومتابعة تنفيذ البرامج الاعتيادية لرفع الوعي البيئي لدى اليافعين من خلال الأندية والمخيمات البيئية والتعاون مع الجمعيات وتشكيل فريق مشترك مهمته متابعة مراحل تنفيذ الأنشطة المنصوص عليها في إطار العمل المشترك والدعم التقني لوحدة الانتاج الإعلامي البيئي على المستوى المركزي في وزارة الدولة لشؤون البيئة.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن “تعاون المنظمة مع الوزارة مساهمة ودعم لعملها في مجال نشر الوعي والاصحاح البيئي وتعزيز المشاركة المجتمعية لضمان رفع مستويات هذا الوعي وصولاً إلى بيئة سليمة للأطفال واليافعين”.

وبينت الوزيرة سركيس أن كوادر الوزارة الفنية ستقوم بنشاطات وفعاليات لرفع الوعي وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي المتعلقة بتقييم جودة المياه وسلامتها بما ينسجم مع متطلبات تحسين الصحة العامة وسلامة البيئة منوهة بأهمية الدعم الفني والتقني لبرامج تقييم ودراسات جودة وسلامة المياه العامة ومياه الشرب المعدة من قبل الوزارة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والجهات المعنية الأخرى.

بدورها أكدت الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية هناء سنجر ضرورة إعداد خطة تنفيذية تحدد آليات العمل وأدواته والموارد المالية والبشرية اللازمة والإطار الزمني للعمل وفقا للنشاطات المخطط لها داعية الى تشكيل فريق مشترك مهمته متابعة مراحل تنفيذ الأنشطة المنصوص عليها في إطار العمل.