زلزال مدمر جديد في نيبال يسفر عن مقتل 36 شخص وإصابة 1117 آخرين

سقط المئات بين قتيل وجريح جراء زلزال جديد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر ضرب نيبال اليوم الثلاثاء وذلك بعد مرور 3 أسابيع على زلزال مدمر خلف أكثر من 8 آلاف قتيل.

وأكد المركز الوطني لعمليات الطوارئ في البلاد الواقعة في جبال الهيمالايا مقتل 36 شخصا على الأقل وإصابة 1117 آخرين، يذكر أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، نظرا لاستمرار عمليات رفع الأنقاض في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي وقع بالقرب من جبل إيفرست.

من جانب آخر أعلنت وكالة إغاثة تابعة للأمم المتحدة أن 4 قتلى على الأقل سقطوا في بلدة تشاوتارا، حيث انهارت عدة مبان جراء الهزة.

وفي منطقة سندھولبالتشوك أعلنت السلطات المحلية إصابة 12 شخصا على الأقل، بعد أن تسبب الزلزال بـ3 انزلاقات أرضية.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على عمق 19 كيلومترا وعلى بعد 68 كيلومترا إلى غرب بلدة نامتشي-بازار في شرق البلاد. وحدثت بعد ذلك هزتان ارتداديتان، بلغت قوة الأولى 5.6 درجة، وقوة الثانية 6.3 درجة.

وشعر السكان في العاصمة كاتماندو وحتى في العاصمة الهندية نيودلهي بالزلزال، ما دفع بهم إلى الخروج من منازلهم خوفا من تكرار الكارثة التي عاشتها نيبال في 25 نيسان الماضي.

بدورها أعلنت السلطات الهندية عن سقوط قتيلين جراء الزلزال الذي ضرب نيبال صباح الثلاثاء، موضحة أن أحدهم لقي مصرعه في ولاية بهار عندما انهار منزله الواقع في منطقة سيوان، فيما قتل آخر وأصيب اثنان في ولاية أتر برديش المجاورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *