قائمة المنتخب المكسيكي المشارك في بطولة كوبا أميركا

أعلنت المكسيك تشكيلة مكونة من 23 لاعبا أمس الاثنين للمشاركة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم الشهر المقبل لكن المدرب ميغيل هيريرا ترك خافيير هرنانديز مهاجم ريال مدريد الاسباني والعديد من اللاعبين الآخرين في أوروبا خارج القائمة من أجل الكأس الذهبية في يوليو/تموز القادم.

ولم تضم التشكيلة انديرس غواردادو لاعب ايندهوفن الهولندي وثنائي بورتو البرتغالي المكون من هيكتور هيريرا ودييغو رييس أو جيوفاني دوس سانتوس وشقيقه جوناثان دوس سانتوس لكن من المتوقع انضمامهم لقائمة المنتخب استعدادا للكأس الذهبية بين السابع و26 من يوليو تموز.

ويضع هيريرا الكأس الذهبية على رأس اولوياته لأن الفوز بها سيجعل المكسيك تخوض مواجهة فاصلة مع المنتخب الأميركي على مكان في كأس القارات 2017 في روسيا.

والمكسيك من أعضاء اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لكنها تلقت دعوة مع جامايكا للعب في كأس أميركا الجنوبية بين 11 يونيو/حزيران والرابع من يوليو/تموز القادم.

وستلعب المكسيك في المجموعة الأولى بكوبا أميركا إلى جانب تشيلي والاكوادور وبوليفيا.

وجاءت تشكيلة المنتخب المكسيكي على النحو التالي:

حراس مرمى: خيسوس كورونا (كروز ازول) ادغار ميلتون هرنانديز (فيراكروز) الفريدو تالفيرا (تولوكا).

مدافعون: رفائيل ماركيز (فيرونا) جيراردو فلوريس (كروز ازول) خوليو سيزار دومينغيز (كروز ازول) ادريان الدريتي (سانتوس لاغونا) هوغو ايالا (تيغريس) خورخي كورال (كيريتارو) ايفرين فيلاردي (مونتيري) كارلوس سالسيدو (وادي الحجارة) لويس فوينتس (بوماس).

لاعبو وسط: ماريو اوسونا (كيريتارو) خافيير جوميز (تيخوانا) خوانم كارلوس ميدينا (أطلس) ماركو فابيان (وادي الحجارة) ميغيل هيريراايكينوا (باتشوكا) خافيير اكينو (رايو فايكانو).

مهاجمون: راؤول خيمنيز (اتليتيكو مدريد) ادواردو هيريرا (بوماس) ماتياس فوسو (جاغوارز) انريكي ايسكيدا (تيجريس) خيسوس كورونا (تفينتي انشكيده).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *