قناع طبيعي لعلاج ندبات وبقع وعيوب الوجه

كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن قناع طبيعي سحري يعالج مشاكل الجلد بأنواعها ويتكون من القرفة وجوزة الطيب والعسل والليمون.

وأوضح الخبراء أن المكون الرئيسى في هذا القناع هو القرفة وعند وضعها على الجلد قد تسبب الحكة التي سوف تتلاشى خلال 3-5 دقائق، لأنها تحتوي على عوامل مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم ولديها أيضا الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تتسم بالكفاءة في وقف أي ضرر على الجلد.

أما جوزة الطيب فهي تعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات مثل فيتامين B1، وB2 ريبوفلافين، وحمض الفوليك (B9) والنياسين (B3)، وغيرها من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتاكاروتين وكريبتوزانتين التي هي مفيدة جدا للبشرة.

وأخيرا عصير الليمون بالعسل، حيث إن عصير الليمون مليء بفيتامين C الذي يعزز خلق الكولاجين المسئول عن شيخوخة الخلايا، كما أنه يوفر التوازن للون البشرة، أما العسل فهو واحد من أفضل المركبات الطبيعية التي تحسن من صحة البشرة بشكل عام، حيث إن لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم.

المكونات: ½ ملعقة صغيرة من القرفة ½ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المسحوق 1 ملعقة صغيرة من العسل 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

يتم اعداد الخليط بجمع جميع المركبات معا في وعاء واحد، ثم يتم وضع القناع على الوجه، مع تركه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ لإزالة القناع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *