واشنطن تنشر طائرات «أوسبري» بقاعدة يوكوتا اليابانية

صرحت الحكومة اليابانية رسميا اليوم الثلاثاء أن سلاح الطيران الأمريكي سينشر سربا من طائرات من طراز «أوسبري سي فى22» بقاعدة يوكوتا الجوية الواقعة غرب العاصمة طوكيو في عام 2017 حسبما ذكرت صحيفة «جابان تايمز» اليابانية.
وأشارت الصحيفة في نسختها الالكترونية إلى أن تلك الأنباء أثارت على الفور احتجاجات من سكان البلدات والمدن بالمنطقة، ومع ذلك، رحب المسؤولون اليابانيون على الفور بالإعلان وحاولوا التقليل من شأن المخاوف بشأن أمر «امان الطائرة» المثير للجدل.
ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، فإن الطائرات الثلاث الأولى ستصل إلى يوكوتا بالنصف الثاني من عام 2017، ومن المقرر إضافة سبعة طائرات أخرى بحلول عام 2021.
وتحتل قاعدة يوكوتا الجوية أجزاء من مدن وبلدات: فوسا، ميزوهو، موساشيموراياما، هامورا، تاتشيكاوا و أكشيما في غرب طوكيو، وقد اشتكى العديد من السكان المحليين من الضوضاء الناتجة عن الطائرات العسكرية الأمريكية التي تقلع أو تهبط في القاعدة، فضلا عن القلق من احتمال وقوع حوادث.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا في مؤتمر صحفي اليوم، إن المجلس يرحب بإعلان وزارة الدفاع الأمريكية، مضيفا بالقول «إن عملية (النشر) في بلادنا تعزز قوة الردع للتحالف بين اليابان والولايات المتحدة وقدرتها على التعامل مع مختلف حالات الطوارئ، كما سيساعد على استقرار منطقة آسيا والمحيط الهادئ».

729

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *