رياضة

إنريكي: سنحاول تجنب الدخول في سيناريوهات مجنونة

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني لويس إنريكي اليوم إنه لا يرغب في أن تتخذ مواجهة بايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “طابعا مجنونا”.

وقال المدرب الذي فاز فريقه في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بثلاثية نظيفة “لا نرغب في أن تتخذ المباراة طابعا مجنونا، واذا ما حدث هذا سنعمل على تهدئة الأمر، نحن نحب الكرة والتواجد في منطقة الخصم وهو نفس الأمر الذي يرغب فيه بايرن، لذلك سنعمل على مهاجمة المساحات”.

وأشار إنريكي إلى أن جانبا كبيرا من عمله سيرتكز على تحفيز لاعبيه وأيضا تهدئة أي زيادة مفرطة في حالة النشوة الناجمة عن الفوز الكبير ذهابا.

وصرح المدرب “الأمر يتعلق بتنسيق العمل والبحث عن الاتزان، لأنه من أجل الفوز يجب أن نهاجم وندافع، إنه نصف نهائي لا يسمح فيه بالاسترخاء، ولكن في نفس الوقت يجب السيطرة على مشاعر اللاعبين”.

ويرى إنريكي أن بايرن قد يكون أكثر خطورة لشعوره بأنه “مجروح” من نتيجة مباراة الذهاب مذكرا بما فعله النادي البافاري في اياب ربع النهائي حينما عوض خسارته ذهابا أمام بورتو البرتغالي بالفوز بستة أهداف لواحد.

وأضاف المدرب “الأمر سيكون صعبا وسنعاني في بعض اللحظات، لذا آمل أن يكون الأمر مثل مباراة الذهاب: القليل من الفرص لصالحهم والكثير لنا”.

وتابع إنريكي “بايرن لديه ما يؤهله لهز شباكنا، ولكن إذا ما نجحنا في استباق الأمر سنقترب من هدفنا”.

وشكر المدير الفني للبرسا تصريحات مدرب بايرن ميونخ، الإسباني بيب جوارديولا التي اعتبر فيها أن برشلونة أصبح “من أخطر الأندية على صعيد العالم في المرتدات”.