«المواصلات الطرقية» تنفذ بيانا عمليا على إطفاء الحرائق

نفذت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أمس بياناً عملياً حول إطفاء الحرائق، وتضمن البيان التدرب على استخدام أجهزة ومعدات الإطفاء والتعرف على أساليب إخماد الحرائق التي تتعرض لها المنازل والأبنية، وإنقاذ الأفراد في حالة نشوب الحرائق وكيفية التصرف عند حدوث الحرائق.

وأكد مدير عام المؤسسة المهندس علي حمود أهمية التدريب والعمل الميداني على إطفاء الحرائق في تأمين سلامة المنشآت وخاصة في حالات الطوارئ والكوارث والأزمات، مشيرا أهمية إكساب المعارف والمهارات اللازمة للعاملين بالمؤسسة، لتفادي الحوادث والطوارئ للتقليل من الأضرار التي قد تتعرض لها المنشآت جراء المهددات الطبيعية أوالبشرية.

وبين منفذ البيان العامل بدائرة التدريب في الدفاع المدني الكيميائي مهند القزحلي، أن الهدف تدريب العاملين بالمؤسسة على التعامل مع الحالات الخطرة ريثما يتم التدخل من الجهات المعنية، موضحا أن البيان يهدف أيضا إلى إكساب العاملين بالمؤسسة المهارات والأساليب الحديثة، في مجال الأمن والسلامة وتمكين المشاركين من وضع خطط تنفيذية للأمن والسلامة، وإلى اطلاع المشاركين على أدوات وأساليب وطرق حماية المباني والمنشآت.

ومن جانبه أشار مدير الجاهزية بالمؤسسة سليمان خليل إلى أن الجاهزية الدائمة تلعب دورا كبيرا في تفادي الحوادث، والتخفيف من الأضرار في حال تعرضت منشآتنا لأي نوع من الأخطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *