مندوب روسيا بالأمم المتحدة يبحث مع دي ميستورا آفاق تسوية الأزمة السورية

بحث مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين آفاق تسوية الأزمة السورية مع المبعوث الدولي الخاص في الشأن السوري ستيفان دي ميستورا اليوم الخميس.

وفي حديث لوكالة “تاس” الروسية ذكر أليكسي بورودافكين أن اللقاء جرى في إطار المشاورات التي يجريها دي ميستورا منذ 5 أيار مع ممثلي دمشق والمعارضة السورية، وكذلك مع “اللاعبين الدوليين والإقليميين الرئيسيين”، بمن فيهم الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن الدولي.

وقال بورودافكين إن المشاورات جرت في “أجواء بناءة تتصف بالثقة” وأنها تناولت “الدائرة الكاملة من القضايا المتعلقة بآفاق التسوية السياسية للنزاع في سورية”.

وأضاف إنه قد “تمت الإشارة إلى أهمية اللقائين اللذين عقدا في موسكو بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة”، مع التركيز على “ضرورة جمع جهود السوريين أنفسهم والمجتمع الدولي في مواجهة التهديد الإرهابي في سورية وفي الشرق الأوسط”.

هذا وذكر رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية في جنيف أن “المشاورات بين روسيا والأمم المتحدة حول حل الأزمة السورية ستتواصل.

وتهدف المشاورات الجارية في جنيف إلى تحليل الوضع الراهن في عملية التسوية السورية، على أن تشكل نتائجها أساسا لتقرير سيعده المبعوث الدولي للأمين العام للأمم المتحدة بعد 5 أو 6 أسابيع.

وكان دي ميستورا قد أجرى منذ 5 مايو/أيار سلسلة من اللقاءات، منها لقاءاته مع مندوب سوريا الدائم في جنيف حسام الدين آلا، والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان، ومساعد وزير الخارجية السعودي الأمير محمد بن سعود بن خالد آل سعود، ورئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السوري صالح محمد، وغيرهم من الشخصيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *