محليات

أمطار الحسكة تتسبب بانهيار أبراج توتر عال وتضرر محصور الشعير

انهارت ثلاثة أبراج لخطوط التوتر الكهربائي 230 ك0ف في منطقة “طويل” بريف القامشلي، نتيجة العاصفة المطرية التي شهدتها محافظة الحسكة منذ يومين، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

وبين مدير كهرباء الحسكة المهندس محمد الذياب بحسب “سانا” اليوم أن نسبة الضرر التي لحقت بالأبراج الثلاثة كبيرة جدا، وتحتاج الى تبديل ما استوجب استجرار التيار الكهربائي عن طريق خطوط 66 ك0ف بمسار من بلدة السويدية الى الحسكة بطول 250 كم، مؤكدا سعي الشركة لتأمين أبراج بديلة بالسرعة القصوى، لتزويد المدينة بالتيار الكهربائي.

وفي سياق متصل أشار رئيس دائرة زراعة القحطانية المهندس فرحان بدر الدين أحمد الى تضرر محصول الشعير في أكثر من17 قرية في ناحية القحطانية بنسب تتراوح بين 10 و75 بالمئة، نتيجة إصابتها بالبرد والإمطار الغزيرة التي تعرضت لها المناطق الشمالية من محافظة الحسكة مساء أمس.

وبين أحمد أن إجمالي المساحة المتضررة في القرى المزروعة بمحصول الشعير تجاوز 15 ألف دونم، إضافة الى أضرار طفيفة بمحصول القمح، مشيرا الى تشكيل لجان لحصر الأضرار بدقة ومخاطبة فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث على الإنتاج الزراعي بالمحافظة، ليتم تعويض الفلاحين عن الأضرار التي لحقت بمزروعاتهم.