الشريط الاخباريدولي

بوشكوف: الغرب يريد تحويل أوكرانيا إلى دولة مواجهة مع روسيا

أعلن ألكسي بوشكوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أن الغرب يحاول تحويل أوكرانيا إلى دولة مواجهة مع روسيا تدافع عن القيم الأوروبية.
وقال بوشكوف خلال اجتماع الفرقة الخاصة بتحليل القانون الأوكراني في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب)، إن الغرب “يحاول ضم أوكرانيا إلى أعضاء المجتمع الأوروأطلسي بشكل غير رسمي، لأنها غير مقبولة في الاتحاد الأوروبي، ولا في الناتو، ولن يكون هناك قبول لها في المستقبل المنظور، غير أنهم يحاولون فرضها كدولة مواجهة مع روسيا وكما يزعمون هي (أوكرانيا) تحمي الغرب برمته. فإن ذلك مسموع بشكل سافر في تصريحات رئيس الوزراء الأوكراني ياتسينيوك، الذي يقول إن كييف تدافع عن الحرية الأوروبية”.
وتابع بوشكوف قائلا إنه “بالطبع، من المفترض أن الغرب سيدفع ثمنا مقابل ذلك”، مشيرا إلى أن تلك الاستراتيجية لا تثمر حاليا عن نتائج أو أنها تؤتي بنتائج محدود للغاية، وذلك لأن تمويل أوكرانيا من قبل الغرب محدود جدا.
وأضاف: “مع ذلك، هذه الورقة هي الوحيدة التي يستطيعون لعبها، وهي تتمثل في تحويل أوكرانيا إلى دولة مواجهة معادية لروسيا”.
في هذا السياق، أعرب بوشكوف عن اعتقاده بأن ذلك أمر خطر جدا، لأنه يعني استعداد كييف لإبقاء حالة التوتر الحربي على المدى الطويل، وتعويلها على تلقي التأييد المالي، أو بالأحرى، “الأموال مقابل القصف”.
وأشار السياسي الروسي إلى أن هذا التطور الأوكراني مدعوم من قبل الدول التي كانت قد سارت بالطريق ذاته، وهي لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وبولندا، موضحا أن هذه الدول “لا ترى حرجا على الإطلاق في ظهور نظام دكتاتوري قومي متشدد هناك (في أوكرانيا)، لأنها ظاهرة موجودة في بعض دول البلطيق أيضا”.