بروكسل: 70% من البلجيكيين الذين توجهوا إلى سورية أصبحوا في صفوف “داعش”

كشفت إدارة أمن الدولة البلجيكية أن نحو70 بالمئة من البلجيكيين الذين توجهوا إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية انخرطوا في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن جاك ريس المدير العام لأمن الدولة في بلجيكا قوله أن: «بعض العائدين من سورية نجحوا بتشكيل شبكات وخلايا نائمة مؤهلة للقيام بأعمال إرهابية في أوروبا على مدى السنوات القادمة ما يشكل مصدر قلق حقيقي للسلطات البلجيكية والأوروبية».

وأضاف ريس أن: «263 بلجيكيا موجودون حاليا في سورية قتل منهم 56  شخصا ويقاتل 122 آخرون إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي في الوقت الذي تؤكد فيه أوساط غير حكومية في بلجيكا أن الأرقام الحقيقية لعدد البلجيكيين الذين توجهوا إلى سورية تتجاوز الأرقام الرسمية المعلنة بكثير».

وتعتبر هذه إحدى المرات النادرة التي تعطي فيها السلطات البلجيكية أرقاما دقيقة حول عدد الإرهابيين البلجيكيين الذين تسللوا إلى سورية للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية.

وتعيش بلجيكا ودول أخرى حالة من الاستنفار والخوف من ارتداد الإرهاب الأوروبي الذي أسهمت دول غربية بدعمه في سورية والعراق إليها حيث بدأت بتطبيق إجراءات مشددة تحسبا لقيام خلايا إرهابية بشن هجمات على أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *