الشريط الاخباريعربي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقيم مهرجان “الوفاء للمقاومة وشهداء العودة”

إحياء للذكرى الـ”67″ لنكبة فلسطين أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم مهرجان “الوفاء للمقاومة وشهداء العودة” في ساحة الشهداء بمخيم جرمانا بريف دمشق.

وتحدث نائب الأمين العام للجبهة أبو أحمد فؤاد عن مواقف الأنظمة العربية من القضية الفلسطينية وما وقعته من اتفاقيات مع العدو الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني من كامب ديفيد إلى وادي عربة من أجل حفظ ممالكهم وسلطانهم وقبائلهم.

ودعا فؤاد القيادة الفلسطينية إلى حسم خياراتها وإلغاء اتفاقات أوسلو والتنسيق الأمني واتفاقات باريس الاقتصادية وقطع أي مفاوضات أو علاقات مع الكيان الصهيوني والانضمام للمؤسسات والمحاكم الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب ونقل القضية الفلسطينية إلى هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية وعدم تقديم أي تنازلات وأن الخيار الذي يحقق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني هو المقاومة.

بدوره أشار راتب شهاب أمين فرع اليرموك للتنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمة المخيمات الفلسطينية إلى استمرار معاناة النكبة التي حلت بالشعب الفلسطينى قبل 67 عاما من التشرد والضياع والحرمان ومحاولة طمس الهوية وتجزئة الشعب الفلسطيني بين داخل وشتات وشمال وجنوب.

وأشار شهاب إلى ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة في مخيم اليرموك من قتل وذبح وقطع الرؤوس واغتيالات من أجل إفشال جميع المبادرات التي طرحتها الفصائل الفلسطينية لتحييد المخيمات عما يحدث في سورية داعيا إلى عودة القرار الموحد النابع من المخيمات بالتنسيق مع سورية باعتبارها الدولة المضيفة وصاحبة الشأن والسيادة.

وأكد عضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي سامي قنديل التصدي لمحاولات طمس الذاكرة الفلسطينية معتبرا أن إحياء ذكرى النكبة يأتي في إطار التصدي لهذه المحاولات منوها بصمود الشعب والقيادة في سورية ضد المؤامرة الكونية التي تشن عليها بسبب موقفها الثابت من القضية الفلسطينية.

من جهته اعتبر سفير دولة فلسطين في دمشق محمود الخالدي في إشارة إلى جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة أن ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية في سورية حلقة من مسلسل تآمري على الشعب الفلسطيني لافتا إلى محاولة التخلص من وجود الشعب الفلسطيني في سورية من خلال تهجيره وإنهاء دوره كونه يشكل الرافعة الأساسية للحقوق الفلسطينية ومنها حق العودة.