أقوى جيوش العالم.. الجيش الروسي يشغل المرتبة الثانية

صنفت القوات المسلحة الروسية بالمرتبة الثانية بين أقوى جيوش العالم، حيث جاء الجيش الروسي من حيث القدرة القتالية بعد الجيش الأمريكي فقط.
وحسب المعلومات الواردة من خبراء صحيفة «Business Insider» الالكترونية الأمريكية فإن قدرة الجيش الروسي قد تقدمت على قدرة كل من الجيوش الصيني والهندي والبريطاني، التي شغلت المرتبات الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.
وقام خبراء «Business Insider» استنادا على المعلومات التحليلية التي قدمتها شركة «Global Firepower» بإعداد هذا التصنيف. وشغلت الصومال المرتبة الأخيرة فيه. أما الجيش الأمريكي فشغل المرتبة الأولى، وبعده الجيش الروسي الذي تقدم على الصين والهند وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا واليابان وتركيا.
ويرى الخبراء أنه من غير المستغرب أن تشغل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في التصنيف، إذ أنها تنفق للأغراض العسكرية سنويا مبلغا قدره 577 مليار دولار، ما يزيد عن نفقات الصين بمقدار 4 أضعاف، ويزيد عن نفقات روسيا بمقدار 10 أضعاف.
ولفتت صحيفة «Business Insider» إلى أن روسيا، بصفتها كانت خصما رئيسيا للولايات المتحدة في الحرب الباردة، تمتلك قدرة عسكرية هائلة، بما فيها 15 ألف دبابة ، ما يزيد عما هو عليه في الولايات المتحدة، وعدد كبير من السفن الحربية.
وعلاوة على ذلك فإن الصحيفة تشير إلى أن روسيا تشغل المرتبة الرابعة من حيث عدد أفراد القوات المسلحة، ولكنها كما تقول الصحيفة دولة كبرى مستخرجة للنفط.

202

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *