رياضة

برشلونة‬ يتوج باللقب.. 6 نقاط مهمة له وعليه

حقق برشلونة لقب الدوري الإسباني بعد فوزه على أتلتيكو مدريد 1-0 في العاصمة مدريد.

أهم 6 نقاط لفريق البلوغرانا بعد حسم اللقب لصالحه:

الأول والأهم هو الفوز بالدوري ورد الدين لأتلتيكو الذي توج الموسم المنصرم بالدوري الإسباني من أرض كاتالونيا.

ثانياً: يجب على أنريكي في الفترة القادمة، ومع بداية التحضيرات للموسم الجديد أن يهيئ هجوم البرشا على فقدان أحد أركانه.. لأنه لو لاحظنا بمباراة الأمس خفت النجاعة الهجومية لبرشلونة بغياب أحد أركان الـ MSN وهذا الأمر يجب أن لا يمر مرور الكرام من المدرب.

ثالثاً: هناك في برشلونة يوجد ثلاثي الهجوم الذي يتغنى به العالم أجمع، ويوجد ثنائية الدفاع التي قدمت موسم استثنائي رغم البدايات غير الجيدة وأنا هنا أتحدث عن بيكيه وماسكيرانو، لكن يجب أن لا يفوت أحدكم الثنائية المجهولة التي يقدمانها الجنديين “بوسكيتس وراكيتيتش” فهذا الثنائية تقوم بمجهودات كبيرة وكبيرة جداً، عادةً هما اللذان يقومان ببداية الهجمة لفريق البلوغرانا، كما أنهما الحائط الأول التي يتم عليه تهديم كافة هجمات الخصوم. (يا بخت يلي عندو بوسكيتس و راكي).

رابعاً: رغم الكم الهائل من سهام الانتقادات التي وجهت لداني ألفيش لكنه قام بموسم جيد، صحيح أنه فقد الكثير من قيمة داني ألفيش السابقة بسبب التقدم بالعمر، لكنه كان عند حسن الظن في أكثر من مناسبة.

خامساً: في النصف الثاني من الموسم، وبالتحديد بعد الانتفاضة الكبرى الذي قام بها برشلونة على نفسه، لاحظنا قوة وسرعة رهيبة باسترجاع الكرة من الخصوم، وهذا الأمر أعاد للأذهان العصر الذهبي لبرشلونة من 2009 حتى 2012.

سادساً وأخيراً: مبروك لميسي الكرة الذهبية الخامسة سلفاً، بسبب الأداء الخرافي الذي قدمه ومازال يقدمه البرغوث الأرجنتيني.

 

البعث ميديا || ماهر سليمان