4 حرائق في مدينة درعا وفوج الإطفاء يعلن السيطرة عليها

أخمدت الجهات المعنية بمكافحة الحرائق 3 حرائق في مدينة درعا مساء اليوم وسيطرت على آخر في منطقة وادى الزيدي في المدينة.

وقال المهندس ناصر الخليلي رئيس مجلس المدينة: إن فوج أطفاء درعا بالتعاون مع مديرية زراعة المحافظة تمكن من اطفاء 3 حرائق نشبت فى مناطق مختلفة من المدينة بالسرعة القصوى فيما تعمل العناصر على احتواء الحريق الرابع في منطقة وادي الزيدي في المدينة الذى امتد على مسافة 1 كيلو متر وبعرض 500 متر من حي حطين باتجاه منطقة الضاحية.

ولفت الخليلي إلى أن الحريق الرابع في منطقة وادي الزيدي تسبب بوقوع خسائر مادية متوسطة في منطقة الوادي شملت احتراق اشجار زيتون ومستودع لأحد المواطنين اضافة الى تلوث البيئة وانتشار سحب دخانية كثيفة غطت سماء المدينة.

وبين الخليلي أن مديرية الزراعة قدمت الدعم الكامل لعناصر الفوج عبر تسخير صهاريج المياه المتوفرة لديها لنقل المياه لفوج الاطفاء لدعمه فى عمليات اخماد الحريق علما أن اندلاع الحرائق كان بسبب القاء اعقاب سجائر مشتعلة على مناطق انتشار اعشاب كثيفة إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن هناك مناطق تنتشر فيها الأعشاب يصعب الوصول إليها في المدينة بسبب الأوضاع الحالية واستهداف عمال النظافة والحدائق من قبل المجموعات الارهابية المسلحة ما اعاق ازالة الاعشاب لتلافى الحرائق لافتا الى ان مجلس المدينة سيباشر صباح غد بالتعاون مع باقي الدوائر الحكومية ذات الصلة إزالة الاعشاب ضمن الامكانيات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *