مصر.. القوات الأمنية تستعد لعملية واسعة جنوب العريش لملاحقة الإرهابيين

كشفت مصادر أمنية مصرية بمحافظة شمال سيناء أن القوات الامنية تستعد لعملية أمنية موسعة خلال أيام قليلة تشمل محاصرة وملاحقة العناصر الارهابية في مناطق جنوب العريش وضواحي قرى في بئر العبد ومناطق الشيخ زويد ورفح في المحافظة الواقعة شمال شرق مصر.
وأفادت المصادر الامنية ان قوات الامن قامت بزرع سياجات من الالغام حول مواقعها لمنع تسلل العناصر الانتحارية من الاشخاص والمفخخات الى جانب نشر كاميرات لرصد اقتراب العناصر الهادفة الى تنفيذ عمليات قنص واستهداف بأسلحة خفيفة أو ثقيلة.
وأوضحت المصادر أن عمليات التعاون مع الاهالي خلال الفترة الوجيزة الماضية نجحت في تحديد عدد من العناصر المنفذة لعمليات ارهابية ورصد تحركاتهم والتعامل معهم.
واشارت المصادر الى ان عناصر ارهابية زرعت عبوات ناسفة حول مقرات وحدات محلية وصحية ومدارس بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح مستهدفة تدميرها حتى لا تستخدمها القوات الامنية كنقاط تمركز.
وكانت قوات الامن المصرية احبطت في وقت سابق محاولة ارهابية لاقتحام كمين أمنى غرب مدينة الشيخ زويد ولقى منفذا الهجوم مصرعهما في الحال كما تم القاء القبض على 16 مشتبها بهم وتم تدمير عدة بؤر ارهابية ودراجات تستخدمها عناصر ارهابية مسلحة في تحركاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *