رياضة

سيرينا في نصف نهائي رولان غاروس

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، بفوزها على الايطالية سارا ايراني السابعة عشرة 6-1 و6-3 أمس الأربعاء على ملاعب رولان غاروس.

وتأهلت السويسرية تيميا باتشنسكي المصنفة في المركز الثالث والعشرين إلى الدور نصف النهائي، بفوزها على البلجيكية اليسون فان اويتفانك الثالثة والتسعين 6-4 و7-5.

وتلتقي باتشنسكي التي بلغت لأول مرة نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى.

وخلافاً لما كانت عليه حال سيرينا (33 عاما) التي خرحت العام الماضي بشكل مفاجىء من الدور الثاني، أمام مواطنتها سلوان ستيفنز في الدور الرابع، تعملقت الاميركية أمام ايراني وبلغت نصف النهائي للمرة الرابعة في مسيرتها.

وبات الطريق شبه معبد امام سيرينا لاحراز اللقب العشرين الكبير والاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا) منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968، لانها ما ان بلغت ربع النهائي في احدى هذه البطولات منذ 2013 الا وتوجت باللقب.

ولن تكون العقبة المقبلة امام بطلة عامي 2002 و2013 صعبة الاجتياز حيث ستواجه في الدور المقبل السويسرية تيميا باتشنسكي الثالثة والعشرين (24 في العالم) التي تغلبت على البلجيكية اليسون فان اويتفانك الثالثة والتسعين 6-4 و7-5.

ولم يبق في وجه الاميركية التي كانت اقرب إلى الانسحاب أمام ستيفنز بسبب الارهاق حيث خسرت المجموعة الاولى 1-6 قبل ان تتفوق على نفسها وتحسم المجموعتين الاخيرتين، إلا لاعبة واحدة من المصنفات العشر الاوليات هي الصربية آنا ايفانوفيتش السابعة وبطلة 2008 التي ستقابل في نصف النهائي التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة.

ولم يتكرر في مباراة اليوم سيناريو الادوار الثلاثة السابقة حيث فقدت سيرينا المجموعة الاولى امام الالمانية آنا-لينا فريدسمان (105 عالميا) في الدور الثاني، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا (27) في الثالث، وستيقنز (40) في الرابع.

وخلافا لذلك، كانت سيرينا التي لم تتعرض إلا لهزيمة واحدة هذا الموسم امام التشيكية بترا كفيتوفا في نصف نهائي دورة مدريد للماسترز (1000 نقطة)، حاسمة أمام ايراني منذ بداية اللقاء وأكدت تفوقها على الايطالية التي لم تستطع انتزاع مجموعة واحدة منها في المواجهات المباشرة الثماني بينهما.