الشريط الاخباريسورية

بوغدانوف: موسكو مستعدة لاستضافة جولة ثالثة من المشاورات السورية

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن موسكو مستعدة لاستضافة جولة ثالثة من المشاورات بين الحكومة السورية و “المعارضة”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوغدانوف قوله أمس: «نحن لا نفرض إرادتنا على أحد وأن المبادرة تنطلق من السوريين أنفسهم.. الآن تطلب الحكومة السورية منا عقد لقاء موسكو الثالث ونحن مستعدون لذلك ولو تم انعقاده اليوم.. لكننا نحتاج إلى إجراء مزيد من الاتصالات مع ممثلي المجموعات المعارضة المختلفة».

وكان نائب وزير الخارجية الروسب غينادي غاتيلوف أعلن أمس أن الأطراف السورية التي شاركت في لقائي موسكو التشاوريين مهتمة بإجراء جولة ثالثة من المشاورات لافتا إلى أن مواقف القيادة السورية متقبلة دائما للحوار».

وتابع بوغدانوف أن: «الأمر لا يتوقف على روسيا وأن موسكو ليست طرفا في النزاع»، مضيفا: «نتمنى للسوريين أن يتوصلوا إلى اتفاق ولاسيما أن العدو عندهم جميعا عدو واحد ومشترك وهو الإرهاب والتطرف».

وشدد على: «ضرورة توحيد جهود جميع السوريين في مكافحة التحديات المشتركة والشر الكوني المشترك الذي يهدد الأمن القومي ليس في سورية فحسب وإنما في العراق أيضا وكذلك يهدد المنطقة بأسرها إضافة إلى روسيا والولايات المتحدة وأوروبا برمتها».