الرفيق هلال الهلال لـ فيور: سورية تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

بحث الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال مع رئيس وفد التحالف من أجل السلام والحرية في أوروبا الذي يزور سورية حاليا روبيرتو فيور الأوضاع في المنطقة على جميع الصعد والحرب الارهابية الظالمة التي تشن على سورية منذ أكثر من اربع سنوات.

وأكد فيور أن الإرهاب “الذي تدعمه أوروبا في سورية” سيصلها عاجلا أم آجلا حيث يوجد حاليا الكثير من الخلايا الارهابية هناك لافتا إلى أن الشعوب الأوروبية باتت تدرك أهداف الحرب ضد سورية بالرغم من حجم التضليل والتزييف الإعلامي الذي يسعى الى تشويه الوقائع.

وقال فيور إن “الحكومات الأوروبية تنفذ الآن السياسات الأمريكية والإسرائيلية وهي تابعة كليا لهما” منوها بأهداف حزب البعث العربي الاشتراكي وبرامجه وسياساته الاجتماعية.

بدوره أكد الهلال “أهمية أن تلعب أوروبا دورا إيجابيا وحياديا في حل قضايا المنطقة العربية والعالم وأن تكون سياساتها حرة وبعيدة عن الضغوط والإملاءات الأمريكية والإسرائيلية”.

وقال الهلال “إن سورية تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأسره وهي حريصة على ألا يمتد إلى أوروبا التي تدعمه بشتى الوسائل”، مبينا أن “ما تتعرض له سورية حاليا من إرهاب دولي منظم هو نتيجة مواقفها الوطنية وتمسكها بسيادتها ورفضها كل الإملاءات الأمريكية والإمبريالية”.

وأضاف “ان جزءا من الحرب الإعلامية التي تشن على سورية مبني على التضليل وتزييف الحقائق” معتبرا أن زيارة الوفد الأوروبي “تدل على أن سورية ليست وحدها في هذه الحرب الظالمة التي تشن عليها بل هناك هيئات وأحزاب سياسية ومجتمع أهلي تساندها وتدعم قضيتها”.

وأشار الهلال إلى “أن القيادة السورية قامت بجملة من الاصلاحات في مختلف المجالات كما أصدرت العديد من القرارات التي تصب في مصلحة الشعب السوري وفي مقدمتها الغاء قانون الطوارىء وإصدار قوانين الإعلام والأحزاب والادارة المحلية ودستور جديد اضافة الى قانون متطور للانتخابات جرت بموجبه الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

ولفت الأمين القطري المساعد الى انجازات الجيش العربي السوري وجهوده لاعادة الامن والاستقرار الى ربوع الوطن، منوها بصمود الاقتصاد الوطني ومساهمته بتأمين الجزء الاكبر من احتياجات المواطنين بالرغم من استهداف التنظيمات الارهابية الممنهج لجميع البنى التحتية الاساسية والخدمية.

بدورهم أشار أعضاء الوفد إلى أن سورية تدافع عن سيادتها الوطنية في حين ان الكثير من دولهم “فقدت هذه السيادة بسبب تبعيتها لسياسة الولايات المتحدة الامريكية الوحشية والتدميرية” لافتين إلى أنهم سينظمون مظاهرات احتجاجية فور وصولهم الى بلدانهم تنديدا بالعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري ورفضا لسياسات حكوماتهم تجاه الحكومة السورية.

ويضم الوفد عضو المجلس التنفيذي للحزب الوطني الديمقراطي الألماني وأمين عام حزب التحالف من أجل السلام جينس بوش وعضو البرلمان الأوروبي منذ أيار /2014/ والزعيم السابق للحزب الوطني الديمقراطي الالماني /أودو فويت/ وزعيم الحزب الوطني البريطاني نيكولاس جون كريفين وعضو المجلسين التنفيذيين لحزب حركة الأمة في بلجيكا وحزب التحالف من أجل السلام والحرية هيرفي فان ليثيم وعضو الحزب الوطني الديمقراطي الألماني فلوريان ستين والصحفي في صحيفة /ال جورنال/ الايطالية /روبيرتو دي ماتيو/ وعضو رابطة المغتربين السوريين في بلجيكا ولوكسمبورغ /لحود لحدو/.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *