الجيش الاوكراني خسر 1700 جندي في المواجهات جنوب شرق البلاد

أفاد مستشار الرئيس الأوكراني يوري بيريوكوف الأحد 7 حزيران أن السلطات لا تقلل من عدد الخسائر بين العسكريين الأوكرانيين في منطقة النزاع المسلح جنوب شرق البلاد.
وكتب بيريوكوف على صفحته في موقع “فيسبوك” أن إجمالي الخسائر التي تكبدها الجيش منذ شن “العملية الخاصة” في منطقة دونباس في نيسان عام 2014 بلغ 1723 قتيلا.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأوكرانية قد أفادت في آذار الماضي بأن 1750 عسكريا قتلوا منذ بداية “العملية الخاصة وحتى 1 شباط الماضي.
هذا وبحسب المعلومات الأخيرة لمنظمة الأمم المتحدة فقد أودت المواجهات المتواصلة في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا بحياة أكثر من 6.4 ألف شخص.
ومن بين المنابر التي يتم بحث سبل تسوية النزاع في أوكرانيا لقاءات مجموعة الاتصال الثلاثية في العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تبنت منذ أيلول الماضي ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية إلى التخفيف من التوتر في المنطقة، وجاءت الوثيقة الأخيرة المؤرخة في الـ12 شباط الماضي لتلزم كييف، إطلاق حوار مباشر مع ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين “المعلنتين من طرف واحد في منطقة دونباس”، بما في ذلك إجراء انتخابات محلية وإدخال بعض التعديلات على الدستور الأوكراني، وتحسين الوضع القانوني الخاص لـ”بعض المناطق في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك”.
كما تحتوي الوثيقة على بنود تحث الطرفين على وقف إطلاق النار وسحب قواتهما الثقيلة من خط التماس وإحداث منطقة عازلة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *