حملة لتنظيف مجرى نهر الغمقة في طرطوس

أطلقت مديرية شؤون البيئة ومجلس مدينة طرطوس أمس حملة تنظيف وتعزيل لمجرى نهر الغمقة جنوب المدينة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بمشاركة متطوعين من عدة جهات أهلية.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي خلال مشاركته في الحملة التي بدأت من جسر الغمقة الأهمية الصحية والبيئية لهذه المبادرة، ولاسيما بوجود كميات كبيرة من النفايات في المنطقة، ما يتطلب المعالجة بشكل دوري خاصة في فصل الصيف.

ومن جانبه أشار المدير المكلف بتسيير شؤون مديرية بيئة طرطوس جعفر محمود الى أن الحملة تشمل جمع القمامة وترحيلها من مياه النهر وعلى جانبي حوضه، بدءا من حي الطليعة شرقا وصولا الى مصب النهر في البحر غربا، مايتجاوز طوله “1” كم.

كما بين رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس على السوريتي أن الحملة هي بداية لعمل أكثر تكثيفا في الأسبوع المقبل بالاعتماد على آليات الصرف الصحي ومديرية الخدمات الفنية والشركات الإنشائية العامة، مؤكدا أهمية التنظيف الدوري لمجرى النهر في كل منطقة يمر منها بدءا من منبعه في صافيتا.

شارك في الحملة مدير عام شركة الصرف الصحي بطرطوس وعدد من متطوعي مديرية شؤون البيئة وفرعي الاتحاد العام النسائي وطلائع طرطوس، والفوج السابع بمفوضية طرطوس الكشفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *