رياضة

كأس العالم للشباب.. البرازيل تصل إلى النهائي

بلغت البرازيل نهائي كأس العالم تحت 20 عاماً بفوزها يوم الأربعاء على السنغال 5-صفر في مواجهة الدور قبل النهائي التي جمعتهما على ملعب كريستتشيرش بنيوزيلندا أمام ما يقارب 10 آلاف متفرج.

وهي المرة الثامنة التي تبلغ فيها البرازيل المباراة النهائية لمونديال الشباب والأولى منذ نسخة عام 2011 التي شهدت تتويج السيليساو الشاب باللقب الخامس في تاريخه.

احتاج شباب السامبا إلى أقل من خمس دقائق لافتتاح التسجيل بعد أن حول مدافع السنغال آنديلينو كوريا عرضية جواو بيدرو بالخطأ في مرمى فريقه .

وأضاف ماركوس هدفاً ثانياً بعد أقل من دقيقتين بعد تمريرة من غابرييل الذي استغل خطأ في التمرير بين مدافعي السنغال.

وفي الدقيقة 19 انطلق جيان كارلوس من الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية لم يتعامل معها الحارس إيبو ساي بالشكل المناسب لتصل لبوسكيليا الذي لم يتوانى عن تسديد الكرة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.

وقدم جورجي فاصلاً رائعاً من المرواغة في الدقيقة 35 مخترقاً الدفاع السنغالي قبل أن يضع الكرة بهدوء على يمين الحارس ساي مختتماً رباعية البرازيل في الشوط الأول.

وسنحت للسنغال عدة فرصة في الشوط الأول ولكن الحارس جيان كان في أفضل حالاته كما ردت العارضة تسديدة قوية من سيدي سار في الوقت الذي أضاع فيه مامادو تيام فرصة محققة للتسجيل بتسديده الكرة فوق العارضة من مسافة قريبة.

ولم ينجح منتخب السنغال، الذي سجل هذا العام مشاركته الأولى في مونديال الشباب، في العودة أو تقليص الفارق في الشوط الثاني ليؤكد ماركوس فوز السيليساو الشاب بهدف خامس في الدقيقة 78 بعد تمريرة من بوسكيليا.

وستواجه البرازيل الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تقام في وقت لاحق من اليوم بين مالي وصربيا.