رئيس الوزراء اليوناني يزور روسيا للمرة الثانية بأقل من 3 أشهر

يسافر رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الخميس متوجها إلى روسيا حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين يوم غد الجمعة على هامش فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.
وتأتي زيارة تسيبراس إلى روسيا تزامنا مع اجتماع حاسم لمجموعة «يوروغروب» وعلى وقع تعثر المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
وأورد البرنامج الذي أعلن في أثينا مساء الأربعاء أن تسيبراس سيصل ظهر الخميس إلى سان بطرسبورغ حيث يعقد المنتدى الاقتصادي الدولي، يرافقه وزير الاقتصاد جورجيوس ساتاكيس ووزير الطاقة بانايوتيس لافازانيس ونائبة وزير المال ناديا فالافاني ونائب وزير الدفاع كوستاس ايسيخوس والمتحدث باسم الحكومة غابرييل ساكيلاريديس، إضافة إلى رؤساء شركات يونانية.
وسيتحدث تسيبراس أمام المنتدى الجمعة مباشرة بعد بوتين على أن يلتقي الأخير بعد الظهر.
وهذه ثاني زيارة يقوم بها تسيبراس لروسيا في شهرين ونيف، حيث كان قد زار موسكو في 8 نيسان الماضي والتقى الرئيس بوتين آنذاك.
وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قد أشار أمس إلى إمكانية توقيع اتفاقية مع اليونان خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بشأن مشروع مد خط أنابيب لنقل الغاز على الأراضي اليونانية يكون مكملا لمشروع «السيل التركي» أو ما يعرف بـ«Turkeh Stream» الذي تنوي تنفيذه شركة «غازبروم» الروسية، والذي يثير استياء أوروبا والولايات المتحدة.

248

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *