فيدرر يواصل حملة الدفاع عن لقبه في دورة هاله

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من دورة هاله الألمانية الدولية لكرة المضرب بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-3 و7-5 أمس الأربعاء.

واستعاد فيدرر الساعي إلى لقب ثامن على أعشاب هاله، مستواه بعد أن عانى كثيراً لاجتياز الدور الأول أمام الألماني فيليب كولشرايبر قبل يومين وفاز عليه بصعوبة 7-6 (10-8) و3-6 و7-6 (7-5).

وحقق فيدرر فوزه الثالث على غولبيس (86 عالميا) في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان بعد ان خطف المجموعة بسهولة اثر كسر ارسال منافسه في واحدة من فرصتين سنحتا له، ثم انتظر في الثانية حتى الشوط الحادي عشر لتكرار السينتاريو وانهاها على ارساله في ساعة و5 دقائق.

وحقق السويسري (33 عاما) صاحب 85 لقباً بينها 17 في البطولات الأربع الكبرى، فوزه الثلاثين هذا العام مقابل 6 هزائم احداها في ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي توج بطلاً لاحقاً.

ويلتقي فيدرر الذي سيحاول احراز اللقب الرابع قبل خوض بطولة ويمبلدون الإنكليزية بعد تتويجه في بريزبين الأسترالية ودبي واسطنبول، في الدور المقبل مع الألماني فلوريان ماير الفائز على الأميركي ستيف جونسون 6-3 و7-6 (7-4).

وبلغ ربع النهائي أيضاً التشيكي توماس برديتش الثالث بفوزه على الصربي بورنا كوريتش 6-3 و6-2، وضرب موعداً مع الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش الثامن الذي تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *