line1محليات

ضبط «80» طنا من الدقيق التمويني بقصد المتاجرة بها بمنشأة بريف دمشق

ضبطت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس 80 طنا من الدقيق التمويني في مستودعين في قرية العادلية التابعة لناحية الكسوة بريف دمشق، بقصد المتاجرة بها وبيعها على أنها دقيق أبيض مستورد زيرو “سياحي”.

وعقب جولته على المنشأة وضبط كميات الدقيق أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية أن الوزارة لن تتساهل باتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول العبث بقوت المواطن وسرقة رغيف خبزه وستتخذ الإجراءات الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في عملية استخدام الدقيق التمويني، بشكل غير مشروع لكونه مادة مدعومة من قبل الدولة ومخصصة لإنتاج الخبز.

وأوضح أن القائمين على هذا العمل يحصلون على الدقيق التمويني بطرق غير مشروعة ويقومون بنخله وغربلته وفق آليات خاصة ومن خلال ثلاثة أجهزة معدة لهذه الغاية ووضعه في أكياس تحمل أسماء علامات تجارية وهمية ليتم بيعه على أنه مستورد، وهذا غش واحتيال واضح.

وذكر الوزير صفية أن مديرية حماية المستهلك في الوزارة بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، قامت بتنظيم الضبوط اللازمة بحق القائمين على هذا العمل وتشميع المستودعين، ومصادرة الدقيق التمويني، ونقله الى الشركة العامة للمطاحن وتسليمه وفق محاضر ضبوط وإيصالات نظامية