الشريط الاخباريدولي

بناء حاملة طائرات روسية تقدر على حمل 90 طائرة

صرحت القوات البحرية الروسية عن إعداد مشروع حاملة الطائرات الجديدة، ويتضمن المشروع الذي قام بإعداده فريق المهندسين الروس، وتم الإعلان عن هذا المشروع خلال معرض ومؤتمر «أرْميا 2015».
والسفينة الجديدة قادرة على حمل 90 طائرة، ويبلغ طولها وعرضها 330 مترا و40 مترا على التوالي، وتستطيع أن تسير بسرعة تصل إلى 28 عقدة. وسيتم تجهيزها بأسلحة صاروخية ومدفعية تحميها من هجوم تشنه طائرات وصواريخ وغواصات العدو.
وكان الأميرال فيكتور تشيركوف قائد القوات البحرية الروسية قال، في وقت سابق، إن العمل جار لتحديد ملامح حاملة الطائرات الروسية الجديدة، وأضاف أن الصناعة الروسية قادرة على بدء العمل لإنشاء حاملة الطائرات الجديدة من الآن، ولكنه لا يرتئي تدشين هذا المشروع قبل عام 2025.
وأكد مصدر صناعي عسكري لـ«سبوتنيك» إن مصنعي السفن الروس قادرون على صنع حاملة الطائرات التي تفي بمتطلبات القوات البحرية، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يجري العمل لإنشاء حاملة الطائرات المطلوبة في الفترة 2025 — 2030.
وتملك القوات البحرية الروسية اليوم سفينة واحدة من فئة حاملات الطائرات، وتحمل اسم الأدميرال كوزنيتسوف القائد سابق للأسطول البحري الحربي السوفيتي.

745