الشريط الاخباريسلايدسورية

درعا.. الوضع بالمدينة آمن والطريق الدولي تحت سيطرة الجيش

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن الوضع في مدينة درعا امن وتحت السيطرة لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية التي شنت اعتداء إرهابيا بالأسلحة المختلفة على المدينة صباح اليوم لم تتمكن من دخول المدينة أو لمسافات قريبة من محيطها بفضل تصدي وحدات الجيش العربي السوري وقوى الأمن والمواطنين الشرفاء للإرهابيين.
وأوضح الهنوس في تصريح لـ«سانا» أن وحدات الجيش والقوات المسلحة ألحقت خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية التي حاولت الاعتداء على المدينة فجر اليوم بالأسلحة المختلفة من قذائف الهاون والراجمات وما يسمى مدفع جهنم والتي استهدفت المواطنين الآمنين والبنى التحتية والمشافي والمدارس ما أدى لارتقاء شهداء وجرحى.
وفيما يتعلق بالطريق الدولي أكد الهنوس أن طريق دمشق درعا تحت سيطرة الجيش العربي السوري.
وشدد الهنوس على أن مدينة درعا ستبقى صامدة في وجه الإرهاب الذي يستهدفها منذ خمس سنوات مبينا إن لا جزاء للإرهابيين إلا القتل على يد قواتنا المسلحة والمواطنين الشرفاء في درعا وكل أنحاء سورية.
ولفت محافظ درعا إلى أن التنظيمات الإرهابية تشن منذ أسابيع حربا إعلامية مركزة على محافظة درعا وتبث الإشاعات المثيرة للذعر بما في ذلك تحديد مواعيد للاعتداء عليها بقصد إرهاب المواطنين وتخويفهم ليتسنى لهم سرقتها وهذا ما حصل في أماكن أخرى في أوقات سابقة.
بدوره شدد كمال العتمة أمين فرع درعا لحزب البعث في تصريح مماثل على إن الجيش يقوم بواجبه الوطني في الدفاع عن مدينة درعا الصامدة وأهلها الشرفاء مكبدا الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
وأضاف أن الجيش مدعوما بمجموعات الدفاع الشعبية سيحسم المعركة و يلقن هؤلاء الإرهابيين دروسا في التضحية و الوطنية.
ووجه العتمة نداء لأبناء درعا للالتحاق بصفوف الجيش ومساندته وكل من ضل الطريق بالعودة إلى حضن الوطن والدفاع عن سورية ضد العدو الأول و الأخير الكيان الصهيوني وعملائه .
وارتقى في وقت سابق اليوم 6 شهداء وأصيب 13 شخصا بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالكيان الإسرائيلي والنظام الأردني الأحياء السكنية في مدينة درعا بقذائف الهاون واسطوانات الغاز.

523