صدور نتائج الثانوية المهنية للنقل

أصدرت وزارة النقل نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل للدورة الاولى لعام 2015 بعد أن انتهت اللجان المشكلة لهذه الغاية من عمليات التصحيح والتدقيق والمراجعة في كل من ثانويتي النقل البحري والبري.

وذكر مدير التعليم المهني والتقاني في الوزارة الدكتور سلمان صبيحة في تصريح عقب إعلان النتائج أن نسبة النجاح في كلا الثانويتين بلغت 69.7 بالمئة وأن النتائج باتت موجودة على موقع الوزارة للراغبين بالاطلاع على نتائجهم كما أنها متوافرة في المدرستين.

وكشف مدير التعليم المهني عن نية الوزارة افتتاح اختصاصات جديدة في العام القادم تضاف إلى المواد السابقة التي تدرس في كلتا الثانويتين بحيث يضاف إلى ثانوية النقل البحري اختصاص كهرباء محركات بحرية وتناول بضائع وفي ثانوية النقل البري يضاف اختصاص سكك حديدية ونقل طرقي وتكنولوجيا النقل البري مبينا أن امتحانات العام القادم ستكون وفق الخطة الدراسية الجديدة والمنهاج الجديد وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية.

ونوه صبيحة بجهود الكوادر التي ساهمت في إصدار النتائج ضمن فترة قياسية مشيرا إلى أن الدورة الثانية تبدأ في 26 تموز القادم.

وكانت وزارة التربية أصدرت في 18 الجاري نتائج شهادة التعليم الأساسي بنسبة نجاح 15ر71 بالمئة والإعدادية الشرعية بنسبة 84.61 بالمئة.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *