الشريط الاخباريمحليات

التأمينات الاجتماعية: غدا يبدأ قبول طلبات مسابقة التعيين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدء قبول طلبات المتقدمين لمسابقة تعيين عدد من العاملين من الفئة الثانية ولاختبار تعيين عدد من العاملين من الفئتين الثالثة والخامسة لديها في الإدارة العامة بدمشق وذلك من الغد ولغاية 12 تموز القادم.

ولفت مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تكليفا زياد الخطيب إلى أنه يمكن للراغبين التقدم بطلباتهم إلى ديوان الإدارة المركزية واحضار الوثائق المطلوبة كطلب اشتراك وصور عن كل من البطاقة الشخصية أو بيان مدني ووثيقة قيد العمل إضافة إلى صورة مصدقة عن الشهادة أو المؤهل العلمي المطلوب أو ما يعادلها.

وأضاف.. إنه يمكن للمتقدمين من ذوي الشهداء احضار وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شوءون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية وموافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة والاختبار من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة حيث “يحجز لذوي الشهداء ومن في حكمهم نسبة 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب هذه المسابقة والاختبار”.

ويضاف إلى الأوراق الثبوتية المطلوبة للمسابقة أو الاختبار شرط تأدية الخدمة الإلزامية للمتقدمين الذكور استنادا لتعميم رئاسة مجلس الوزراء في حين تقبل طلبات الوحيد المعفى مؤقتا والمعفى صحيا من تأدية الخدمة الإلزامية شريطة أن يكون لائقا صحيا لشغل الوظيفة المقدم إليها وكذلك دافعو البدل النقدي ومن أنهوا الخدمة العسكرية الإلزامية وتم الاحتفاظ بهم لأداء الخدمة الاحتياطية والذين يؤدون الخدمة الاحتياطية حاليا بعد أن تم تسريحهم من الخدمة الإلزامية.

وكانت التأمينات الاجتماعية أعلنت بداية الشهر الماضي عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين لديها في الادارة العامة مبينة أن الشواغر المطلوبة 4 من حملة شهادة معهد متوسط مخابر و10 من حملة شهادة معهد متوسط اختصاص أشعة وصحة عامة وصيدلة و22 من حملة شهادة المعهد التقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي و14 من حملة تقنيات الحاسوب التابع لوزارة التربية و6 من حملة معهد تقاني إحصائي التابع لوزارة التعليم العالي و184 من حملة الثانوية العامة و52 من حملة الثانوية التجارية و10 من الثانوية الصناعية إضافة إلى 4 من حملة الشهادة الإعدادية بوظيفة كاتب و4 من حملة الشهادة الابتدائية بوظيفة ساع.