عبد اللهيان: الاتفاق النووي لن يكون ضد دول المنطقة

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد “لن يكون ضد دول المنطقة”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن عبد اللهيان قوله في تصريح له اليوم “إن المفاوضات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد محصورة في الموضوع النووي أما حوار إيران مع الدول الجارة فهو حوار دائم يشمل جميع القضايا المهمة وذات الاهتمام المشترك” مشيرا إلى أن إيران تعمل على تسوية قضايا المنطقة داخل الإطار الإقليمي من خلال الحوار السياسي.

وكان مسؤول الشؤون الإعلامية للفريق الإيراني المفاوض في فيينا أعلن في وقت سابق اليوم أن المفاوضين الإيرانيين سيبقون في فيينا بعد انتهاء المهلة المحددة في الثلاثين من حزيران الجاري نظرا لوجود أعمال كثيرة لم تنجز حتى الآن وأنهم سيواصلون المفاوضات للتوصل إلى اتفاق نووي شامل وجيد.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين إيران والدول الجارة في المنطقة أكد عبد اللهيان أنها مبنية على الثقة وحسن الجوار وأن التعاون الإقليمي الجيد والبناء يعود لصالح جميع بلدان المنطقة ومنبها في الوقت ذاته من أن الكيان الصهيوني هو السبب الرئيسي وراء النزاعات وانعدام الأمن في المنطقة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم أكدت قي وقت سابق اليوم على سياسة إيران المبدئية في تعزيز العلاقات الأخوية مع جميع الدول الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *